بعد ساعات من إطلاق ميزة دعم تصوير و رفع ومشاركة مقاطع الفيديو على خدمة إنستغرام، بدأ تويتر بحملته الترويجية لخدمته Vine والتي تعرضت لمنافسة مباشرة حيث تعد شبكة إجتماعية مصغرة بمقاطع الفيديو القصيرة جداً.
و بدأ العديد من مستخدمي تويتر يتحدثون أنهم تلقوا رسائل بريدية إعلانية للترويج لخدمة Vine التي تملكها تويتر, و بالرغم من القاعدة الجماهيرية الكبيرة لتويتر حيث يزيد عدد أعضائه النشطين عن 200 مليون لكن جمهور Vine لايزال محدوداً ولايتجاوز 13 مليون مستخدم.
ويحق لتويتر بأن تشعر بخطورة المنافسة لاسيما أن ميزة الفيديو على إنستغرام تدعم التصوير حتى 15 ثانية في حين Vine يكتفي بستة ثواني فقط، وهناك 13 فلتر للتعديل و المؤثرات في إنستغرام كما ويمكن التصوير بالكاميرا الأمامية وهذه مزايا تنفرد بها إنستغرام.
لكن Vine بدأت حملة التشويش على فيس بوك و إطلاقها دعم الفيديو على إنستغرام عندما ذكرت أنها ستقدم العديد من المزايا الجديدة المثيرة قريباً على خدمتها.